-->
Media Foxs Media Foxs

آخر المواضيع

جاري التحميل ...

فيروس كورونا | كل ما ترغب معرفته حول هذا الفيروس أعراضه ومخاطره

فيروس كورونا

فيروس كورونا | كل ما ترغب معرفته حول هذا الفيروس أعراضه ومخاطره

هناك مجموعة مختارة من فيروسات التاجية "كورونا" الفريدة تمامًا والتي تسبب الخراب في بلدة ووهان الواقعة داخل محافظة هوبي في الصين. بدأ أنتشار فيروس الكورونا الجديد في بداية شهر ديسمبر 2019 واستمر في الانتشار. تم ربط الأشخاص الذين كانوا أول من أصيبوا بالعدوى بسوق الجملة للمأكولات البحرية في جنوب الصين الذي تم إغلاقه منذ ذلك الحين.

 وقد تم الإبلاغ عن عدد الآلاف من الحالات من مسؤولي الصحة في الصين. و هناك أيضًا حالات لقد تم تحديدها في بلدان أخرى ، ينتشر في الغالب الأشخاص الذين يسافرون إلى خارج الصين ، بما في ذلك الصينيون أو الأشخاص الذين يعودون من الصين إلى بلدانهم. يمكن أن ينتشر الفيروس من شخص إلى آخر من خلال الاتصال أو ربما يكون على مقربة من الشخص المصاب.

أبلغت أكثر من 20 دولة عن حالات ، بما في ذلك سنغافورة واليابان وهونغ كونغ وتايلاند وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان وألمانيا وفيتنام وأستراليا وفرنسا والولايات المتحدة والهند والمملكة المتحدة ، وما إلى ذلك ، وقد اكتشفت الكثير من البلدان الأخرى مراكز الفحص للأشخاص القادمين من الصين.

هذه مجموعة كبيرة من الفيروسات التي يشار إليها مجتمعة بالفيروس التاجي. معظم أعراض الفيروس التاجي المعروفة لها تأثيرات بسيطة فقط على الأشخاص مثل إعطائهم مرضًا تنفسيًا خفيفًا تمامًا مثل البرد ، ولكن هناك حالتان من هذا النوع من فيروسات التاجية التي أظهرت تأثيرات هائلة على المصابين وهي متلازمة الجهاز التنفسي الحادة الحادة (سارس) والفيروسات التاجية ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).


Covid-19

الأعراض:

الحمى والسعال وصعوبة التنفس هي عدد من العلامات والأعراض التي تتم ملاحظتها بين الأشخاص المصابين. أفاد عدد من المرضى بالتهاب البلعوم. كانت هناك بعض التكهنات حول الإمكانية الشديدة المسببة للأمراض للفيروس التاجي الجديد "الكورونا Covid-19"على الرغم من أن هذه الادعاءات غير مدعومة بالإثبات المناسب. و قد يعاني الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة و أيضا المرضى المسنين من لهم فرص أكبر للإصابة بمرض شديد نتيجة لهذا الفيروس.

الأخطرار:

الأشخاص الذين يعيشون أو يسافرون حول المنطقة التي ينتشر فيها الفيروس معرضون بشدة لخطر الإصابة بما يتفق مع منظمة الصحة العالمية. حاليا ، الفيروس موجود فقط في الصين ، وقد سافر كل من غير المقيمين في الصين المصابين إلى الصين في الآونة الأخيرة ويتواصلون مع المصابين من الصين.

لذا ، بما يتفق مع منظمة الصحة العالمية ، فإن الخطر على الأشخاص الذين لا يعيشون في الصين منخفض للغاية طالما أنك لا ترث الاتصال مع واحد من بين الصينيين غير المقيمين المصابين. أيضا ، تنص منظمة الصحة العالمية على أن المطهرات المباشرة يمكن بسهولة القضاء على الفيروس إذا كان موجودًا على سطح ، وكذلك وقت بقاء الفيروس على أي سطح منخفض جدًا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Media Foxs

2016